full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

في افتتاح الدورة الخامسة لتعبيرات مسرحية بمدينة الثقافة: أطفال يصعنون الحدث ويبدعون

اختتم مسرح أوبرا-تونس ورشاته التكوينية 2022_2023 لقطب المسرح و الفنون الركحية وذالك من خلال الدورة الخامسة لتظاهرة “تعبيرات مسرحية” التي انطلقت اليوم الاثنين 3 جويلية 2023 وتتواصل إلى يوم الجمعة 7 جويلية 2023 بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

تعبيرات مسرحية هي لقاء مسرحي يحتفي من خلاله قطب المسرح والفنون الركحية بمشاريع الورشات التكوينية في المسرح للأطفال والناشئة والشباب والكهول، حيث هذا اللقاء يتوج سنة من تكوين المواهب والطاقات الإبداعية يؤطرها مختصون في المسرح.

وكان افتتاح الدورة الجديدة مع عرض برنامج مختلفون عن سلسلة مختلفون لعبير مزاح وتأطير الأستاذ محمد فهمي بوفادن.

برنامج مختلفون هو برنامج تلفزي اجتماعي ترفيهي، يسلّط الضوء على شخصيات عاشت الفشل و الرفض بسبب اختلافها عن المحيط و تمكّنت من تجاوز كل العراقيل بتظافر جهود أصدقاء طيّبون يؤمنون بحق الاختلاف. تمثيل: آحمد ياسين الطرابلسي وأمين الزديري وسندرى الرصايصي ومريم المعالج وعائشة ومريم بن عثمان وفاطمة الزهراء العلوي ومحمد الاسكندر و هارون السليطي ومحمود العلوي وعبد الحميد نجّار وفارس ڨويدر وتيم خضراوي ومحمد آدم و محمد عزيز سعيدي وفارس الدريدي وآسر بن عبد السلام. تالق الاطفال في هذا العمل المسرحي وكشفوا عن مواهب وطاقات كبيرة في التمثيل والاداء وتقمص الشخصيات.

ابدع الأطفال وتميزوا على الركح وجسدوا الشخصيات واحسنوا التعامل معها وهذا ما يحسب لمؤطرهم الاستاذ محمد فهمي بوفادن الذي تميز في صقل المواهب.