full screen background image
   الأحد 14 يوليو 2024
ر

الحفل السنوي لكورال اطفال جمعية اولياء واصدقاء المعوقين بنابل، حفل الانسانية الفياضة

ككل سنة وفي نسخته السادسة نظمت جمعية أولياء وأصدقاء المعوقين التونسيين لتساوي الفرص والادماج فرع نابل حفلها السنوي للكورال تحت شعار “الحياة معا أجمل” وذلك يوم الأربعاء 7 جوان 2023 بفضاء la cascade بنابل بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2023.

وبقيادة أستاذ الموسيقى ومؤطر الأطفال مجدي داود لمجموع 32 من الأطفال المعوقين من أبناء الكورال قدموا عرضا شيقا أداء وحضورا وتفاعلا من جمهور الاولياء والاصدقاء الذين راوحوا المشاركة في الأداء الرائع للمجموعة من اغان تونسية من صميم التراث والموروث الثقافي التونسي الذي لم يترك للفضاء سيرورة دون التفاعل والاندماج بالترديد والتصفيق.

وانت في هذا الفضاء الذي استكن بأجواء الفرحة والتفاعل الإنساني مع جمعية أولياء وأصدقاء المعوقين فرع نابل تشعر وكأنك ضمن عائلة متراصة متكاملة وتقودها امرأة فاعلة كرست كل وقتها من اجل الفعل الإنساني واحاطة هذه البراعم التونسية من ذوي الى الاحتياجات لكي تجد طريقها وحقها في الحياة رغم اعاقتها كجل التونسيين. السيدة منى ميلاد بوعزالة رئيسة الجمعية تحمل كامل وزر هذا الجمع مع اعضادها من أبناء نابل بكل حب وتفان من اجل تنشيط وادماج ما يقارب 100 من الأطفال في الحياة المدرسية بالنسبة للأعمار ما بين 3 الى 12 سنة والاجتماعية والاقتصادية بالنسبة للذين أخفقوا في مواصل الدراسة في مركزين، مركز للتربية المختصة الذي يأهل التلاميذ للإدماج المعرفي ومركز التأهيل المهني بالنسبة للذين تعذر عليهم مواصلة التعليم لتمكينهن وتعليمهم صنعة يدوية في تطوير الصناعات التقليدية في نابل في اختصاص الحصير والتطريز والفخار.

الحفل الرائع والأطفال ذوي الاحتياجات الخصوصية الاروع في الادماج المجتمعي، اثبت جميعهم ان التكافل والتآزر يصنع مجتما متكاملا متراصا ومتحابا كمحبة أبناء نابل ووقوفهم جميعا وراء جمعية أولياء وأصدقاء المعوقين التونسيين.

الشاذلي عرايبية