full screen background image
   الأحد 14 يوليو 2024
ر

تمّ تكريمها اليوم بالمهرجان الدولي للأمّ المثاليّة بالأقصر بجمهوريّة مصر العربيّة

👈 الأمّ التونسيّة المثاليّة سامية ملّوش تبذل حياتها لتأمين نجاح أبنائها وتفوّق ابنها الكفيف


تولت هيئة تنظيم المهرجان الدّولي للأمّ المثاليّة الذي تنظمه جامعة الأقصر بجمهوريّة مصر العربيّة، اليوم الأربعاء 03 ماي 2023، بحضور الدكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ، تكريم الأمّ المثاليّة، مرشّحة تونس، السّيدة سامية ملّوش، التي تمّ اختيارها من بين عشرات الترشحات بمختلف ولايات الجمهورية لأنّها بذلت حياتها لتأمين نجاح أبنائها وتفوّق ابنها الكفيف.
والسيّدة سامية ملّوش أصيلة ولاية قفصة ومتحصلة على شهادة الأستاذية في اختصاص العلوم الطبيعيّة ومتزوجة وأم لثلاثة أبناء. قد ولد ابنها الأصغر كفيفا وأصرّت على تعليمه بطريقة البراي، ولم تكتف هذه الأم المناضلة بذلك بل قامت بتعليم معلميه لغة البراي كي يساعدوا ابنها على تلقي العلوم والمعرف.
وقد تفوّق ابنها الكفيف في مناظرة الدخول الى المدارس الإعدادية النموذجية الوطنية وكان ترشحه الأول على مستوى جهة قفصة قبل أن يجتاز بنجاح امتحان YES PROGRAM» ويلتحق بالولايات المتحدة الأمريكية وهو الآن يزاول تعليمه بالمعهد الكندي بتونس للحصول على بكالوريا دولية لمدة سنتين.
وللأمّ المثاليّة التونسيّة السيّدة سامية ملّوش ابنان آخران تخرّج أحدهما بتفوقّ ويعمل طبيبا بالخارج في حين لا تزال ابنتها تستكمل دراستها الجامعيّة في اختصاص الطبّ بتميّز.