full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

في ندوة صحفية: إطلاق المشروع الجديد “صناع الرأي” لمبادرة مناظرة و”زعمة” في بث موحد بداية من الاربعاء 8 فيفري 2023

أعلنت منظمة “مبادرة مناظرة” في ندوة صحفية عن إطلاق مشروعها الجديد “صناع الرأي” يوم امس الاثنين 6 فيفري 2023 من مقهى ثقافي خاص وسط العاصمة، وقد اكد مدير المشروع بسام سويسي ان هذا البرنامج يهدف الى خلق منصة للشباب في تونس ولبنان للحديث حول مختلف القضايا الحارقة والاحداث المستجدة في الشأن العام الوطني.

وقد انطلق البرنامج من خلال طلب مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى صفحة موقع “مناظرة” وتم قبول أكثر من 183 شاب وشابة خضعوا لانتقاء اولي، اختير منهم 60 شاب وشابة تم عرضهم لاختبار نهائي امام لجنة تحكيم، خضعوا فيه الى مجموعة من الأسئلة والاختبارات لفرز أحسن الراغبين في التعبير وصناعة الرأي، ويتمتعون بمجموعة من الملكات في علاقة بالخطابة والخطابات العامة. وقد تم اختيار 31 شاب وشابة من كامل البلاد التونسية ومن مختلف الجهات ليمثلوا جهاتهم في مختلف الأيديولوجيات والثقافات، وقد خضعوا بعد ذلك الى دورات تكوينية معمقة لمدة 13 يوما في التناظر والخطابات العامة والتحقق من الاخبار الزائفة وتلقي تكوين على الحوكمة واخلاقيات التواصل وعديد المحاور الأخرى.

كما أضاف مدير المشروع بسام سويسي ان مبادرة مناظرة ستعود ببرنامج “زعمة” الذي كان يبث مرة في الشهر، وسيبث هذه السنة مرة كل الأسبوع بداية من الأربعاء 8 فيفري 2023 على الساعىة التاسعة مساء في بث موحد على عديد القنوات التلفزية والاذاعية ومنصات التواصل الاجتماعي، يقدمه الاعالمي إلياس الغربي ويتحاور فيه مجموعة من الشباب التونسيين مع مجموعة من الخبراء حول قضايا الشأن العام والاحداث المستجدة.

وسيكون موضوع الحلقة الأولى مع محمد عزيز الشابي ومصطفى الكريمي سيتناظران فيها حول أطروحة “زعمة الاتحاد ينجم يلقى حل للازمة؟

الشاذلي عرايبية