full screen background image
   الإثنين 15 يوليو 2024
ر

شبكة مراكز أورنج للابتكار والتطوير الرقمي Orange Digital Centers في إفريقيا والشرق الأوسط تنظّم ندوة علمية عن بعد “Future of work Africa Week”  أيام 14 و15 و16 فيفري

بعد النجاح الكبير الذي حققه أسبوع إفريقيا للذكاء الاصطناعي AI Africa Week ، الذي تمّ تنظيمه خلال شهر جانفي 2021 ، والذي شهد متابعة لأكثر من 600 ألف شخص على شبكات التواصل الاجتماعي، تعود شبكة مراكز أورنج للابتكار والتطوير الرقمي Orange Digital Centers  عبر البلدان السبعة عشر في إفريقيا والشرق الأوسط في نسخة جديدة تتناول موضوع مهن الغد ” Future of work Africa Week ” وذلك أيام 14 و 15 و 16 فيفري 2023.

للمشاركة والتواصل، يمكنكم التسجيل عبر الرابط التالي https://orangeafricaweek.com/#form

 Future of work Africa Week “، ندوة علمية مجانية 100٪ عبر الإنترنات

وفي هذا الإطار يقدّم منتدى الخبراء مقاربات ورؤى شاملة حول مراحل تطور المهن والمهارات في العالم بشكل عام وخاصّة في إفريقيا حيث سيناقش الخبراء الدوليين المختصين على مدى 3 أيام العديد من المواضيع الهامّة، وسيتمّ تقديم إجابات للشبان الأفارقة الراغبين في التعرّف على مهن الغد ووظائف المستقبل والمهارات المطلوبة والاستعداد الجيّد للاحتياجات المستقبلية لشركات التوظيف ومتطلبات سوق الشغل.

وسيكون هذا الحدث برعاية ومواكبة من وسائل الإعلام الإفريقية مثل CIO Mag و Ecofin و Jeune Afrique، بالإضافة إلى شركة الاستشارات Bearing Point ، التي تضمّ صحفيين وخبراء مختصين للإشراف على اللجان.

ويتضمن البرنامج:

اليوم الأوّل: مهن الغد، أي توقعات في العالم وفي إفريقيا؟

–  كيف سيكون عالم التوظيف والتشغيل في المستقبل؟

–  كيفية الإعداد له؟

–  ما هي خصوصيات سوق الشغل في أفريقيا؟

اليوم الثاني: القطاعات الواعدة، منح الفرصة للقائمين على التشغيل والتوظيف

–  ما هي القطاعات التي تقوم بالتوظيف؟

–  ما هي الفرص المتاحة حول الصناعة 4.0 والتسويق الرقمي ؟

–  كيف تطوّر مسارك المهني في هذه المهن الجديدة ؟

اليوم الثالث: الفاعلين الجدد في مجال التكوين والتدريب، فرصة للجميع!

 – كيف يمكن إختيار الدورات التدريبية الأنسب لمسارك المهني؟

– من هم الفاعلون الجدد في التكوين والتدريب؟

–  كيف يمكن التدرّب بشكل مستقل ومستمرّ؟

التكنولوجيا الرقميّة، مفتاح تطوير الشركات ودعم التشغيل

من أكثر التحديات الإستراتيجية التي تواجه إفريقيا تتمثّل في تدريب شبابها على وظائف الغد من أجل تحقيق تنميتها بطريقة مستقلة ومستدامة.

وبحلول سنة 2030، هناك 230 مليون موطن شغل في دول إفريقيا جنوب الصحراء سيتطلب مهارات رقمية.

لذلك تقوم أورنج في 17 من الفروع التابعة لها في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط بتركيز مركز أورنج للابتكار والتطوير الرقمي، وهو منظومة علمية مبتكرة ومجانية، موجّهة لتدريب ومرافقة الشبان على التكنولوجية الرقميّة ثمّ الحضانة التكنولوجية وتسريع وتمويل الشركات الناشئة.

معلومات حول أورنج إفريقيا والشرق الأوسط:

تتواجد أورنج في 18 دولة في إفريقيا والشرق الأوسط ولديها أكثر من 142 مليون حريف اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022. مع عائدات تبلغ 6.4 مليار يورو سنة 2021، تعد أورنج إفريقيا والشرق الأوسط القطاع الرائد لنمو مجموعة أورنج العالمية.

كما يعتبر Orange Money العرض الرئيسي للخدمات المالية وتحويل الأموال عبر الهاتف الجوّل، متوفر في 17 دولة ولديه أكثر من 70 مليون حريف.

تقدّم أورنج، المشغل متعدّد الخدمات وشريك رئيسي في الانتقال الرقمي، خبرتها في دعم تطوير خدمات رقمية جديدة في إفريقيا والشرق الأوسط.