full screen background image
   الثلاثاء 18 يونيو 2024
ر

بطولة العالم لفنون الطهي في نسختها الثانية ستقام بمدينة الحمامات أيام 10/11/12 فيفري القادم

 
بعد نجاح النسخة الأولى من بطولة العالم لفنون الطهي تتشرف جمعية الصقور الذهبية الدولية لفنون الطهي بدعوتكم لحضور ومتابعة فعاليات بطولة العالم لفنون الطهي في نسختها الثانية والتي سوف تقام بمدينة الحمامات أيام 10/11/12 فيفري القادم.

النسخة الثانية من بطولة العالم لفنون الطهي شراكة بين كل من جمعية الصقور الذهبية الدولية لفنون الطهي والأكادمية الدولية دوبلفي 5 لفنون الطهي والكونفدرالية المغربية لفنون الطهي و الفدرالية الألمانية لفنون الطهي ونادي الأخوية الإفريقية لفنون الطهي .

دورة ثانية تأتي في إطار دعم مجهودات الدولة للتعريف بالموروث الغذائي التونسي و خلق فرص جديدة و سوق سياحية و ثقافية متنوعة وأيضا فتح المجال للشباب لإبراز الطاقات الشبابية المبدعة في مجال الطهي والحلويات .

أكثر من 35 دولة سوف تكون حاضرة خلال فعاليات بطولة العالم الثانية من بينها فلسطين والسعودية والأردن وإيطاليا وألمانيا وسويسرا وروسيا وأنجلترا والسويد والكونغو وأمريكا اللاتينية والجزائر والمغرب ……..

إضافة إلى مشاركة اكثر من 100 متسابق جاؤوا للتعريف بموروثهم الثقافي الغذائي من بينهم من شاركوا خلال الدورة الأولى وعادوا بكل حب لتونس للمشاركة في بطولة العالم للمرة الثانية.

كما سيشرف على المسابقة الرسمية للمهرجان حولي 20 حكم دولي من أعرق مدارس الطهي في العالم.

وفي مواصلة لنهج التحدي والتجديد تم إضافة عدة اختصاصات جديدة في المسابقة الرسمية للبطولة على غرار النحت على الخضروات والفواكه وعرض كيك ثلاثي الأبعاد وكعكة الحفلات ثلاث طوابق وأنواع جديدة من المملحات الباردة والساخنة هذا ولا ننسى الأطباق التقليدية المميزة لكل دولة مشاركة لكن بتصور عصري .

برنامج حافل في الدورة الثانية للبطولة بين مسابقات في الطهي التقليدي بلمسات فنية وابتكارات حديثة في المطبخ وعروض فرجوية لمختلف البلدان والدول المشاركة من عرض للوحات فلكلورية وعروض ازياء تقليدية.