full screen background image
   الثلاثاء 18 يونيو 2024
ر

الدهماني: جمعية جسور المواطنة تفتتح ثاني الفضاءات النسوية بولاية الكاف.

كتب ابو رهام

دشنت جمعية جسور المواطنة ساحة المرأة بالدهماني و التي تعد ثاني الفضاءات النسوية و البيئية الاجتماعية التي تقوم الجمعية ببعثها في ظرف اسبوع.

و تعتزم الجمعية بعث فضاءات مماثلة في بلديات الكاف و الزعفران و سليانة و قعفور. و تشمل هذه الفضاء إضافة إلى جوانبها البيئية و الترفيهية لافتات تحسيسية لمناهضة العنف ضد المرأة و معلقات تحمل اهم القوانين و أرقام المؤسسات و الهياكل التي تعمل على حماية النساء.

و تعمل جمعية جسور المواطنة التي انطلق نشاطها في سنة 2014 على محاربة جميع أشكال التمييز ضد المرأة و العنف السلط عليها و تعزيز الحقوق الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية للنساء.

و قالت امال عرباوي رئيس الجمعية في حديث خصت به “التيماء” ان الجمعية عملت منذ انبعاثها على تشجيع النساء على الانخراط في مختلف البرامج و المشاريع الهادفة إلى حمايتهن و تمكينهن اقتصاديا و اجتماعيا” مضيفة انها عملت بالشراكة مع عديد الهياكل العمومية و الخاصة على” خلق جيل من الشباب المدافع عن قضايا النساء في كل المجالات”

و تصدر الجمعية مجلة جسور التي صدر مؤخرا عددها السابع و تعنى بمشاكل المرأة و الشباب و تسلط الضوء على مختلف التظاهرات و الفعاليات الثقافية الهادفة إلى الارتقاء بوضع النساء.