full screen background image
   الأحد 4 ديسمبر 2022
ر

الجمعية التونسية للطب العام و الطب العائلي: مؤتمر خامس وانفتاح على أفريقيا طبا و أطباء

اكثر من الف طبيب يتحاورن حول الطب عن بعد والسياحة الصحية تنعقد اليوم الجمعة أشغال المؤتمر الخامس للجمعية التونسية للطب العام و الطب العائلي تحت إشراف وزير الصحة الدكتور علي المرابط بقصر المؤتمرات المدينة الحمامات على أن تتواصل الفعاليات الي غاية يوم الأحد 13نوفمبر الجاري لتتوج بانتخابات المكتب التنفيذي الجديد للجمعية ويتزامن تنظيم هذا المؤتمر يعقد المؤتمر الأول الافريقي للطب العام والطب العائلي وينتظر حضور اكثر من 1000 طبيب من تونس ومختلف البلدان الأفريقية.

قضايا مستعجلة & $ وعن المواضيع والقضايا المطروحة خلال هذا المؤتمر الهام أكد الدكتور محمد كمون نائب رئيس الجمعيه التونسية للطب العام و الطب العائلي .

إن هذا المؤتمر سيطرح عدة قضايا تهم الرأي العام والأطباء وأهل المهنة من خلال عدة. ورشات ولقاءات مباشرة وحوارات مع المسؤولين في وزارة الصحة ومسؤولي الكنام وتتعلق هذه القضايا بالمسؤولية الطبية. وهجرة الأطباء والسياحة الطبية و الطب عن بعد و الأطباء والمعطيات الشخصية للمرضى و عدة قضايا أخرى إلى جانب ورشات ودورات تكوين تقنية للأطباء.

وعن مسألة تقنين تدريس الطب العائلي في المؤسسات الاستشفائية الجامعية يرى الاستاذ محمد كمون ان تأمين في العلاقة بالكنام و حلول مفتوحة $& التكوين في الاختصاص كطب عائلي من مشمولات وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وان هذا الاختصاص المتصل بالطب العائلي من شأنه ان يخفف الضغط على طب الاختصاص ويساعد على التكوين للأطباء الشبان ومنهم الحالمي بالهجرة. وان الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص في المجال الطبي قاطرة لفض عدة اشكاليات

ناجح