full screen background image
   الأحد 4 ديسمبر 2022
ر

الصالون الدولي للنسيج يعود ليطور علاقة  المستثمر التونسي بنظرائه من الدول الشقيقة والصديقة

بعد الغائه لمدة عامين متتاليتين جراء جائحة كورونا والإجراءات المترتبة للحد منها، يعود الصالون الدولي للنسيج “intertex Tunisia” للانعقاد في دورة رابعة ستنطلق من 6 أكتوبر إلى غاية 8 أكتوبر 2022. كشف المدير العام لمعرض سوسة الدولي عبد العزيز الدهماني، أن مدينة تونس ستنال من خلال قصر المعارض سوسة الدولي شرف احتضان هذا الصالون وتنظيمه للمرة الثالثة في افريقيا.
وأشار عبد العزيز الدهماني في تصريح على هامش الندوة الصحفية التي عقدتها هيئة التنظيم لتسليط الضوء على ابرز المؤسسات المشاركة في هذه الدورة وهي أكثر من 150 مؤسسة من القارات الامريكية، والاوروبية، والاسيوية والافريقية.
يشارك في هذا الصالون  أكثر من 14 دولة على غرار تركيا، وألمانيا، وايطاليا، وفرنسا، والجزائر، ومصر، والباكستان، والهند، وإندونيسيا، واسبانيا، ورومانيا، والبرتغال وطاجاكستان. واعتبر الدهماني أن هذا الصالون هو داعم لقطاع النسيج ولضمان ديمومة الإنتاج والترويج له وذلك من أجل البحث عن فرص جديدة للاستثمار الخارجي وتطوير العلاقات بين المستثمر التونسي ونظرائه من الدول الشقيقة والصديقة.
وأضاف الدهماني أن تونس تحتل مرتبة هامة في الدورة الاقتصادية على مستوى قطاع النسيج الذي بدوره يحتل المركز الثاني أو الثالث اقتصاديا، حيث أنه يوفر أكثر من 160 ألف موطن شغل في تونس.
أميرة الجبالي