full screen background image
   الأحد 2 أكتوبر 2022
ر

الدّكتورة آمال بلحاج موسى تعطي إشارة انطلاق العودة التدريجية لرياض الأطفال العمومية

أشرفت وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ، الدّكتورة آمال بلحاج موسى، صباح اليوم الاثنين 29 اوت 2022 ببهو الوزارة على موكب تسلّم تجهيزات ومعدّات لفائدة 24 روضة أطفال عموميّة، إلى جانب إعطاء إشارة انطلاقها للجهات، في إطار برنامج الروضة العمومية الذي تم اطلاقه في 20 نوفمبر 2021، بناء على معطيات اشارت الى ان نسبة تغطية رياض الأطفال في تونس، خاصة بالمناطق ذات الأولوية ضعيفة جدا. ومن هذا المنطلق كان على الدولة التدخل في هذه المناطق التي لا يستثمر فيها القطاع الخاص.

وقد اكدت الدّكتورة آمال بلحاج موسى ان يوم الجمعة الفارط تم نشر اعلان للتسجيل بالنسبة للسنة الدراسية الحالية لما بين خمس وعشرين وثلاثين روضة عمومية سيعاد توظيفها وهي تستوجب الصيانة والتهيئة وقد خصصت لها وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ الاعتمادات تفوق المليار دينار ودعم من شركاء انظموا الى برنامج الروضة العمومية فتكفلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” مكتب تونس بتقديم التجهيزات اللازمة لأربع وعشرين روضة عمومية، كما تكفل البنك الفلاحي في اطار اتفاقية مع الوزارة بالقيام بتهيئة وصيانة خمس رياض أطفال بتكلفة تقدر بخمس مائة الف دينار بعنوان 2022 وخمس مائة الف دينار بعنوان 2023.

وأشارت وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ الى ان برنامج الروضة العمومية سيستفيد منه ما بين ألف خمس مائة وألف وسبع مائة طفل بالمناطق ذات الأولوية مع العلم ان خمسين بالمائة من طاقة الاستيعاب هي بشكل مجاني لأطفال العائلات محدودة الدخل. ا

الشاذلي عرايبية