full screen background image
   السبت 1 أكتوبر 2022
ر

طرحت قضايا مسكوت عنها .. “13 شارع غاريبلدي” دراما بوليسية تشويقية تثير الجدل وتفتح باب النقاش

تواصل السلسلة البوليسية “13 شارع غاريبلدي” جذب انتباه محبي الدراما التشويقية وتكشف في كل حلقة من حلقاتها 12 عن خيوط جريمة غامضة.

وتعرض “13 شارع غاريبلدي” خلال شهر رمضان حصريا على قناة التاسعة في حلقات منفصلة متصلة انطلاقا من الساعة السابعة و35 دقيقة بتوقيت تونس. وأثارت الحلقة السادسة من “13 شارع غاريبلدي” الجدل بعد عرض قضية جريمة قتل طفل في 17 من العمر “مثلي الجنس” وفتحت المجال للنقاش حول نظرة المجتمعات المحافظة لهذه الفئة بين محاكمتهم اجتماعيا أو قبول حق الاختلاف.

“13 شارع غاريبلدي” ألقت بالضوء على معاناة فئة من الأقليات في المجتمع التونسي والتهديدات، التي يتعرضون لها منها القتل حتى أن القاتل يمكن أن يكون فردا من العائلة كما حدث مع ضحية الحلقة السادسة من سلسلة “13 شارع غاريبلدي” إذ كشفت التحقيقات أن الأم “سعاد” هي القاتلة.

يجسد بطولة “13 شارع غاريبلدي” الفنان القدير الأسعد بن عبد الله، بلال سلاطنية، نجلاء بن عبد الله، إباء الحملى وزياد العيادي مع حضور شرفي لعدد كبير من الفنانين التونسيين من بينهم خالد هويسة، عيسى حراث، منيرة الزكراوي، عبد اللطيف خير الدين وميساء ساسي.

“13 شارع غاريبلدي” يخرجها أمين شيبوب وتنتجها “فرتيغو فيلمز” لكل من سليم بن سليمان والممثلتين فاطمة ناصر وأميرة درويش. ومن المقرر عرض هذه السلسلة البوليسية بعد شهر رمضان على أحد المنصات العربية كما سيتم دبلجة العمل لعدد من اللهجات العربية واللغات الأجنبية.