full screen background image
   الجمعة 29 مارس 2024
ر

إطلاق الدّورة الثّانية عشرة لمسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط

تطلق أورنج الدّورة الثّانية عشرة لمسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية  لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط POESAM وتعلن عن فتح باب التسجيل أمام الراغبين في المشاركة في المسابقة إلى غاية 27 ماي 2022 على الموقع الالكتروني https://poesam.orange.com.

وفي هذا الإطار تدعم أورنج المشاريع المبتكرة التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاتصال بطريقة مبتكرة والهادفة إلى المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للسّكان وتلبية احتياجاتهم في مجالات مختلفة على غرار الصّحة والتّعليم والفلاحة والدفع عبر الهاتف الجوّال ودعم التنمية المستدامة.

وتنطلق المسابقة في مرحلتها الأولى على المستوى الوطني بدراسة أورنج تونس لملفات المشاريع المقدمة وترشيح أفضل ثلاثة مشاريع مشاركة حيث سيتحصّل الفائزون الثلاثة على مكافأة مالية تعادل قيمتها 15 الاف دينار و10 الاف دينار و5 الاف دينار.

بعد ذلك سيشارك المتوجين التونسيين الثلاثة في المرحلة الثانية على المستوى الدولي أين سيتنافسون مع الفائزين من بلدان أخرى من إفريقيا والشرق الأوسط التي تتواجد فيها مجموعة أورنج.

كما سيتحصّل الفائزون الثلاثة في المسابقة الدولية على جوائز مالية تعادل قيمتها 25 الاف أورو و15 ألف و10 ألف أورو مع الاستفادة بالدعم والمرافقة من طرف المهنيين والخبراء في مجال التطوير والابتكار وتمويل المشاريع الناشئة.

وبالنسبة لهذه السنة أيضا تمنح أورنج جائزة رابعة خلال المرحلة الدولية وهي جائزة دولية مخصّصة للنساء Prix Féminin International بقيمة مالية تعادل 20 ألف أورو حيث سيتمّ مكافأة المرأة صاحبة مشروع يوفر حلا تكنولوجيا في إطار تحسين الظروف المعيشية للمرأة أو مشروع يهدف إلى تحسين الحياة اليومية لـلنساء (تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، خلق مواطن شغل أو الحفاظ عليها، جمع المعطيات والبيانات حول النوع الاجتماعي، الإدماج الرقمي والإدماج المالي)

وللتذكير فإنّ مسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية  لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط مفتوحة لكلّ طالب أو شخص له أكثر من 21 سنة أو باعث مشروع ناشئ لا يتجاوز 3 سنوات.

وتندرج مسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط منذ سنة 2011 في إطار استراتيجية مجموعة أورنج العالمية في دعم أصحاب المشاريع المبتكرة وتشجيع الكفاءات الشابة في المجال الرقمي.

للمشاركة في مسابقة #POESAM2022، باب تقديم الترشحات مفتوح عبر الموقع الإلكتروني:

https://poesam.orange.com.

معلومات عن أورنج تونس:

تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة، وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي إطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

لمزيد من المعلومات RSE@orange.com