full screen background image
   الأربعاء 8 ديسمبر 2021
ر

على هامش معرض تونس الدولي للكتاب: الكاف على الخط والامتياز لشعراء سيكا

في إطار فعاليات الدورة السادسة والثلاثين لمعرض تونس الدولي للكتاب، انتظمت تظاهرة ثقافية كبرى خاصة بولاية الكاف من خلال مشاركة متميزة لمكتبات الجهة.

وقد انطلقت فعاليات هذه التظاهرة بفقرة للمكتبة الجهوية بالكاف بعنوان “طفل يقرأ، طفل يبدع” لبيلسان الخماسي، كم نظمت ذات المكتبة معرضا للإبداعات الأدبية للجهة، وكان ذلك على امتداد الفترة الصباحية. ونظمت بالمناسبة المكتبة العمومية للأطفال بالقصور ورشة للكي على الخشب (رسم صورة المفكر هشام جعيط)، أشرفت عليها الفنانة أسماء الزهلي، نظمت بعدها المكتبة العمومية بالساقية ورشة رسم لشخصية الشاعرة زبيدة بشير أشرف عليها الفنان عبد المنعم اليحياوي، لتنظم إثر ذلك المكتبة الجهوية بالكاف ورشة في صنع العرائس أشرفت عليها الفنانة مريم الزياني.

وإثر ذلك قدم فرع نبر لجمعية القاصرين ذهنيا مسرحية بعنوان “نحب نقرأ”، عرضت بعده المكتبة العمومية بالجريصة فيلما قصيرا حول ذات المدينة بعنوان “غربال الجمري” للمولدي الخليفي، ليكون مسك الختام بأمسية شعرية لشعراء رابطة سيكا نظمتها المكتبة الجهوية بالكاف وشارك فيها الشعراء: بوبكر عموري ونور الدين بن يمينة ومريم الخضراوي ووليد السبيعي وحنان العلوي وعماد الزغلامي والحلاج الكافي تخللتها وصلات من التراث الكافي أمنتها الفنانة سهام حمادي، لتختتم بذلك فعاليات هذه التظاهرة التي حققت نجاحا كبيرا على جميع المستويات.

هذا، ونشير إلى أننا حضرنا تظاهرة ثقافية كبرى نظمتها المكتبة الجهوية بالكاف بعنوان “كاف الفنون” في دورتها الأولى والتي حققت نجاحا كبيرا على مستوى التنظيم والبرمجة والحضور، وننوه بالمناسبة بمجهودات المكتبة المذكورة، وعاى رأسها مديرتها الأستاذة زينب المزي، ولا ننسى كذلك مجهودات رابطة شعراء سيكا الذين ساهموا في تأثيث فقرات هذه التظاهرة.

عادل الهمامي