full screen background image
   الأحد 17 أكتوبر 2021
ر

المنتدى الدولي لنادي مديري نظم المعلومات بتونس في دورته السابعة بياسمين الحمامات من 21 الى 23 أكتوبر 2021

في الندوة الصحفية التي عقدت اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 بالعاصمة لتقديم الدورة السابغة من المنتدى الدولي لنادي مديري نظم المعلومات بتونس تحت عنوان “الازمة: مسرع التحول الرقمي” الذي سينعقد بمدينة ياسمين الحمامات من 21 الى 23 أكتوبر 2021، أكد رئيس نادي مديري نظم المعلومات بتونس احمد الشريف ان الازمة التي مرت بها البلاد التونسية والعالم باسره بسب وباء كورونا كانت سببا في التحول الرقمي واخذ الخطوات الأسرع، وهو المحور الذي سيتناوله المنتدى بتفاصيله السلبية والايجابية في اشغال اعماله.

وأضاف كذلك ان من اهم ما سيتطرق اليه المنتدى مشاغل المواطن ومعاناته اليومية مع الإدارة وكيفية رقمنة المعلومات التي يجب ان يتحصل عليها المواطن بالمزايا الرقمية في خدماته وتطلعاته وجعله أيضا مواكبا للتطور التكنولوجي في تونس وفي العالم. كما ستبسط في المنتدى المشاكل والحلول لتجاوز الهنات الموجودة حاليا.

وقال انه بالنسبة للمشاركين في المنتدى من التونسيين، هم المتدخلون في الميدان الرقمي وخاصة مدراء نظم المعلومات في الشركات الخاصة والحكومية والدولية، ومن الناحية الإقليمية نحن منفتحون بتوجهنا العام نحو افريقيا، بحيث سيشارك في هذه الدورة بين 20 و30 بلدا افريقيا، سيتدخلون ويقدمون حلولهم وتجاربهم في الميدان لتباد الخبرات لصالح الجميع.

وفي لقاءنا بالرئيس التنفيذي والمؤسس لمؤسسة “comunikياسين التواتي الذي اعتبر مشاركة مؤسسته في النسخة السابعة وللمرة الثانية على التوالي في المنتدى الدولي لمديري نظم المعلومات الشريك “الماسة” لاحد الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات التونسية، وهي بوابة تونس للتكنولوجيا على المستوى الوطني والدولي وخاصة اصدقاءنا واخواننا في الدول الافريقية.

كما اكد ان هذه الدورة ستكون دافعا للعمل ورفع تحولنا التكنولوجي في بلادنا وفي البلدان الافريقية والعمل على حضور الشركات التكنولوجية التونسية في افريقيا مع مزيد اشعاعها، وسنستغل هذه الفرصة لتأكيد جدارتنا في التطور التكنولوجي لدفع الاقتصاد الوطني وكيفية إمكانية التطور الرقمي حتى يرفع من حجم التطور الاقتصادي ومدى عودته بالنفع على المواطن التونسي والمواطن الافريقي.

الشاذلي عرايبية