full screen background image
   الجمعة 30 يوليو 2021
ر

فتح باب التسجيل للمشاركة في المعرض السنوي 2021 لنقابة مهن الفنون التشكيلية

الاتحاد العام التونسي للشغل

نقابة مهن الفنون التشكيلية

»»»»»»؛«««««

تونس في 10 فيفري 2021
برعاية كريمة من الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، تعلن نقابة مهن الفنون التشكيلية عن فتح باب التسجيل للمشاركة في معرضها السنوي للفنون التشكيلية لسنة 2021 والمقرر في شهر افريل القادم.
«الجمال فكرة غير مكتملة.. ذلك أنها تبقى فكرة مستفزة، ملهمة، متوثبة، عميقة ولا إجابة كاملة لها. ان الجمال هو ذلك السؤال المحير. أما الفنان، فهو صانع تلك الاسئلة المستفزة والمهمة. لذا فهو يستخدم كامل حواسه دون توقف وهو المهموم بايجاد الكمال أو نقيضه لأجل إثباته. ولان الكمال لا يحدث، فالجمال ايضا لا يصل نهايته وتبقى حقيقته غير ثابتة. ويستمر ملهما وحيا دون جواب ورغم ذلك فانه المؤثر عميقا في تاريخ البشرية…»
شروط المشاركة:
– ان يكون المتقدم للمشاركة من التونسيين او المقيمين الاجانب ومن اعضاء النقابة زمن المعرض السنوي ولا تقل اعمارهم عن 25 عاما.
– تقبل الاعمال الفنية بجميع الأساليب والاتجاهات الفنية.
– ان تكون هذه الاعمال منجزة خصيصا لمعرض النقابة السنوي 2021 وبمواصفات هذا البلاغ .
– ان تكون هذه الاعمال اصيلة فريدة ومبتكرة وتستجيب لشروط الملكية الفكرية والأدبية.
– يسجل الفنان اعماله المقبولة للمعرض السنوي في مؤسسة الملكية الفكرية والادبية والحقوق المجاورة ويقدم ما يثبت ذلك للجنة التنظيم قبل افتتاح المعرض.
– في حال تقديم اعمال تركيبية(Installations) يرجى تقديم تصور شامل PDF ( تقديم تفصيل للعمل يشمل التالي: الحجم والابعاد، المواد المستخدمة والمساحة المطلوبة، واي متطلبات خاصة يحتاجها العمل الفني اثناء او بعد تركيبه في صالة العرض، توصيلات كهربائية، اضاءة…)
– كل فنان مشارك يتقدم بعملين اثنين كمجموعة متكاملة يراعي فيها وحدة الفكرة والمضمون، ما عدا الأعمال التركيبية التي يتقدم فيها الفنان بعمل واحد .
– قياسات الأعمال مظبوطة وعلى الفنان الاختيار من ضمنها:
– اعمال التصوير ومختلف التقنيات الاخرى (1م / 0.8م ) (1.م/ 1.3م) (1.8م/ 1.3م) / التصوير الفتوغرافي: (0.75م / 0.45م) (1م / 0.6م) / الاعمال النحتية: ان لا تتجاوز مساحة عرضها المتر المربع.
– قرار لجنة الفرز والاختيار نهائي ويتم الرد على جميع الترشحات سوى بالقبول او الرفض من خلال ملاحظات اللجنة عن طريق البريد الاليكتروني للمترشح لا غير.
– يرجى ملاحظة انه سيتم استبعاد اي طلب لا تتوفر فيه كافة متطلبات المشاركة المذكورة.
كيفية المشاركة:
– يتم التقدم بطلب المشاركة عبر البريد الالكتروني contact.smaptunisie@gmail.com فقط ولن تقبل اي مشاركات لا تتم عبر هذا البريد وفي أجل اقصاه 03 مارس 2021.
– يرفق طلب المشاركة بصور عالية الدقة (JPG) للاعمال المترشحة ومواصفاتها التقنية (عنوان العمل/ اسم الفنان/ سنة الانجاز/تقنية الانجاز/ سعر العمل الفني)/ جذاذة فنية لفكرة الاعمال المترشحة / سيرة ذاتية للفنان / صورة للفنان / نسخة من بطاقة انخراطه بالنقابة لسنة 2020.
الكاتب العام
حسين مصدق