full screen background image
   السبت 5 ديسمبر 2020
ر
الدورة الأولى للمهرجان الجهوي"فرسان مرناق... تراث وأصالة" يوم 16  جويلية 2020 بمرناق-التيماء

الدورة الأولى للمهرجان الجهوي”فرسان مرناق… تراث وأصالة” يوم 16  جويلية 2020 بمرناق

 

في إطار اختتام الموسم الثقافي تنظم دار الثقافة بمرناق تظاهرة فنون وذلك يومي 15 و17 جويلية 2020 بدار الثقافة بمرناق. وتهدف هذه التظاهرة إلى تقديم إنتاجات النوادي على مدار السنة ومزيد التعريف بمختلف الأنشطة الثقافة التي تحتضنها دار الثقافة بمرناق وتكريم المشرفين عليها بالمناسبة.

تنطلق تظاهرة فنون يوم الاربعاء 15 جويلية 2020  على الساعة العاشرة صباحا بدار الثقافة بمرناق بدورة تكوينية بعنوان “التصرف في الوقت والتصرف في الضغط العصبي” تنظمها جمعية نوادي الشباب بمرناق وتاطير السيد ياسين دريرة.

وسيخصص يوم الجمعة 17 جويلية 2020 بداية من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الواحدة بعد الظهر لعرض إنتاجات ورشات دار الثقافة بمرناق وتكريم المنشطين المشرفين عليها.

يتضمن البرنامج عرض مسرحية “أنيقون كل الأزمان” تقديم نادي المسرح وتأطير الأستاذة نعيمة الجاني وعرض مسرحية موجهة للأطفال بتقنية خيال الظل بعنوان “فلسطين” تأطير الأستاذة نسرين المشراوي وعرض راقص لنادي الرقص بمرناق تأطير السيدة نجاة بن نويجي.كما سيقام بالمناسبة معرض جماعي لنادي  الفنون التشكيلية  للأطفال والشباب تأطير السيدة سلوى منصور إلى جانب معرض للفنان التشكيلي عبد المجيد بن مسعود بعنوان “القيروان في الذاكرة”  وعرض موسيقي  في الموشحات التونسية من تقديم نادي الموسيقى تأطير الأستاذ بلحسن بن سعيد وحضور الضيف الشرف نادي الموسيقى بدار الشباب بومهل تأطير اسمهان نعيمي .

كما سيتم تقديم مداخلات في الكتابات الأدبية للشباب والأطفال تأطير الاستاذة جهاد الجاني وستعرض إنتاجات نوادي التراث  تأطير السيدة كوثر الخيشي والرسكلة  تأطير السيدة نسرين الخماسي والسيدة سلوى قطايف والمحافظة على البيئة تأطير السيدة ليلى رحموني.

يتخلّل برنامج التظاهرة الدورة الأولى من “مهرجان فرسان مرناق… تراث وأصالة” الذي ستنظمه دار الثقافة بمرناق بالشراكة مع جمعية هنّ وبلدية مرناق  والمهرجان الصيفي بمرناق وذلك يوم الخميس 16 جويلية 2020 بالساحة الخلفية لمحطة النقل العمومي بمرناق بداية من الساعة منتصف النهار والذي يهدف إلى تثمين مكانة الفروسية لدى أهالي معتمدية مرناق والارتقاء بالمهرجان من المحلية إلى البعد الوطني .

يتضمن المهرجان تنشيطا إذاعيا خارجيا ومعرض للحرفيات تشرف عليه جمعية هنّ. ولأحبّاء الفروسية موعد بداية من  الساعة الخامسة  والنصف مساء  مع عروض للفروسية لمجموعة أولاد بالعربي بمرناق و فرسان منطقة الغيثة بمرناق وفرسان العلالقة وفرسان بومهل  وعرض أزياء للباس التقليدي وإلقاء للشعر الشعبي مع مرافقة موسيقية من الموروث الشعبي.