full screen background image
   الأحد 17 نوفمبر 2019
ر
عرض ENCUENTRO للفنانة شيراز الجزيري -التيماء

عرض ENCUENTRO للفنانة شيراز الجزيري بقرمدة رسالة مضمونها الحب و التسامح و السلام

في اطار الدورة السابعة والعشرين لمهرجان قرمدة للفنون وثقافات الشعوب قدمت الفنانة شيراز الجزيري عرضا كوسيقيا طربيا بعنوان ENCUENTRO (لقاء) بقيادة المايسترو و عازف الكمان عربي ساسي على مسرح مهرجان قرمدة يوم 22 أوت 2019.
عرض ENCUENTRO هو مزيج بين الموسيقات الشعبية و الإيقاعات العالمية من تونس واسبانيا والمغرب، وقد افتتحت الفنانة شيراز العرض بمعزوفات صامتة من موسيقات العالم و اتختتمت  هذه الفقرة برقصة من فن الباسو دوبلي الإسباني.
إثر ذلك غنت الفنانة الجزيري مقطوعة من الفلامنكو و مجموعة من الأغاني من مدارس الطرب الأندلسي المغربي والتي تفاعل معها الجمهور. أما الفقرة الثالثة من العرض فقد أثثها الفنان محمد رضوان الوسلاتي بوصلة من أشهر الأغاني الصوفية التونسية رقص على أنغامها جمهور قرمدة. وفي الفقرة الرابعة من العرض قدم الفنان القدير محمد الشارني وصلة من الأغاني الشعبية التونسية الشهيرة بتوزيع جديد للمايسترو عربي ساسي،ثم اختتمت الفنانة شيراز الجزيري العرض بلوحة راقصة من الباسو دوبلي.
عرض ENCUENTRO امتزجت فيه الإيقاعات مع موسيقات من العالم على أنغام الآلات الموسيقية على غرار الدجمبي الإفريقي و الطبلة و الزكرة و الكاخون و الدربوكة و الباتري و القيتار باس و الكمان و الأورغ و الناي بفضل حرفية العازفين و الآداء الرائع للمايسترو عربي ساسي الذي قاد المجموعة الموسيقية و عزف و غنى مع الفنانة شيراز الجزيري و ضيوفها الفنانين محمد الشارني و الفنان محمد رضوان الوسلاتي(غناء) و ابراهيم البهلول(ايقاع) والذين هم بدورهم أبدعوا في تأدية فقراتهم الموسيقية.
عرض ENCUENTRO الذي تصوره المايسترو و عازف الكمان المبدع عربي ساسي و الذي أعاد توزيع أغلب الأغاني التي قدمتها شيراز الجزيري و ضيفيها محمد الشارني و محمد رضوان الوسلاتي هو عرض في مستوى دولي يستحق برمجتة في مهرجاناتنا التونسية و حتى المهرجانات الدولية. فإلى جانب ثراء البرنامج المقدم و انفتاحه على موسيقات العالم يحمل في طياته رسالة مضمونها الحب و التسامح و السلام.