full screen background image
   السبت 6 مارس 2021
ر

أورنج تونس وبدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange تعلن عن فتح باب تقديم الملفات لمشاريع ” Maisons Digitales” لسنة 2021

بعد إفتتاح 22 بيتا رقميّا موزعة على 17 ولاية في مختلف أنحاء الجمهورية بالتعاون مع 13 جمعية من شركائنا الناشطين في النسيج الإجتماعي والجمعياتي، تطمح أورنج تونس إلى تعزيز برنامج البيوت الرقمية بدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange، وتعلن عن فتح باب تقديم الملفات لمشاريع «البيوت الرقمية لأورنج” الهادفة إلى الإدماج الاجتماعي والتدريب المهني للمرأة على استخدامات الأجهزة الرقميّة والبرامج الأساسية بهدف تطوير مهاراتهن وتنمية قدراتهن، وتعدّ هذه الدورات التدريبية آلية مهمة ووسيلة ضرورية لتحقيق الاستقلال الاقتصادي للمرأة.

ومنذ سنة 2012 تعهدت أورنج تونس باعتبارها شركة مبتكرة ومسؤولة مجتمعيا والتزاما منها تجاه الفئات الفقيرة بمقاومة الفقر والتهميش وجعل التكنولوجيا الرقميّة فرصة للجميع.

وفي هذا الإطار تفتح أورنج تونس باب التسجيل أمام الراغبين من الجمعيات لتقديم الترشحات لمشاريع      ” Maison Digitale” لسنة 2021.

وتتمثّل أهداف الإعلان عن فتح باب تقديم الملفات لمشاريع “البيوت الرقمية لأورنج” في :

  • إعداد أو تجهيز فضاء خاصّ بالتدريب والتكوين مزوّد بمجموعة رقمية تتضمن (أجهزة

ومعدات رقميّة، خوادم رقميّة) للبيوت الرقميّة.

  • تجديد الفضاء الخاصّ بالتدريب للبيوت الرقمية للجمعية الشريكة (ميزانية تبلغ حوالي 3000

أورو / البيت الجديد)

  • تدعيم إنجاز أو ترجمة المحتوى البيداغوجي الملائم وفقاً لاحتياجات المرأة
  • تنظيم دورات تدريبية وتكوينية لمدربي برنامج البيوت الرقمية (دورة واحدة سنويا)
  • المساهمة في إقامة أنشطة اقتصادية جماعية في البيوت الرقمية التي لا تملك الوسائل

اللازمة لمواصلة الدورات التدريبية للبيت الرقمي.

وفي هذا الإطار تدعو أورنج تونس كافة الجمعيات والمنظمات التونسية إلى تقديم مقترحات مشاريعها التي تستجيب لهذه الاشكاليات، وترسل مقترحاتكم قبل يوم الخميس 18 فيفري 2021 على الساعة 12 حسب الاجراءات المعتمدة التالية :

  1. عن طريق البريد مع ذكر عبارة “Maisons Digitales 2021”  على الظرف- إدارة العلاقات

الخارجيّة وبرنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأورنج تونس، مبنى أورنج تونس- المركز العمراني الشمالي– 1003  تونس.

  1. عن طريق البريد الالكتروني على العنوان التالي : mecenat@orange.com مع ذكر عبارة

” Maisons Digitales 2021″.

  1. إيداع المقترحات مباشرة بمكتب الضبط لأورنج تونس- مبنى أورنج تونس المركز العمراني

الشمالي-1003 تونس مع ذكر عبارة “Maisons Digitales 2021” على الظرف إدارة العلاقات الخارجيّة وبرنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأورنج تونس.

الوثائق المرفقة بالملف

  • وصف شامل للمشروع المقترح (انظر النموذج)
  • ميزانية المشروع (انظر النموذج)
  • الجدول الزمني للمشروع (انظر النموذج)
  • النظام الأساسي للجمعية
  • ميزانية الجمعية
  • آخر تقرير سنوي للجمعية
  • آخر تقرير لمدقق حسابات النقابة

علما وأن الجمعيات التي سيتمّ اختيار مشاريعها هي التي سيتم الاتصال بها لاحقا.

لمزيد من المعلومات https://www.fondationorange.com/Appel-a-projets-Maisons-Digitales-International-2021-pour-l-insertion-sociale أو عن طريق البريد الالكتروني  mecenat@orange.com

معلومات عن أورنج تونس:

تعدّ أورنج تونس أوّل شركة تونسية تتوّج بجوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2016 في دبي و على جائزة التجديد الاجتماعي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لسنة 2017 بفضل سياستها الهادفة في مجال المسؤولية الاجتماعية و أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001  في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة،  كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي إطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة  من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

لمزيد من المعلومات على البريد الإلكتروني : mecenat@orange.com

https://www.facebook.com/OrangeTN.plus/

 www.orange.tn

معلومات عن مؤسسة أورنج للأعمال الخيّرية:

حرصت مؤسسة أورنج الخيّرية على الإلتزام بـ 3 مجالات وهي الصحة، التعليم والثقافة باعتبارها في قلب اهتمامات أورنج، وتأمل مؤسسة أورنج الخيرية في المجالات الثلاثة على جعل التكنولوجيا الرقمية في خدمة أكثر عدد ممكن من السكان على غرار الشباب الذي يعاني من صعوبات في التعلم ودون مؤهلات وكذلك النساء اللواتي يعانين حالات غير مستقرة والأشخاص الذين يعانون من مرض التوحد وذلك بهدف مساعدتهم على الاندماج بشكل أفضل في المجتمع.

وتعمل مؤسسة أورنج الخيرية على أن تصبح التكنولوجيا الرقمية من الحاجيات الأساسية والمتاحة للجميع.

وتتواجد مؤسسة التكنولوجيّة الرقميّة التضامنية في أكثر من 30 بلدا مع 8000 موظف.

لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني  : www.fondationorange.com