full screen background image
   الثلاثاء 23 يوليو 2024
ر

الكاف: إطلاق مشروع الفا “alfa” لفائدة المجامع الفلاحية

في إطار برامجها الموجهة لدعم الوضع الاجتماعي والاقتصادي اطلقت جمعية جسور المواطنة بالكاف مشروع ألفا “alfa” لفائدة النساء الناشطات في المجامع الفلاحية بالجهة.

ويهدف هذا المشروع إلى يتضمن المشروع إلى دعم استقلالية النساء الناشطات ضمن المجامع الفلاحية وسيتم تنفيذه بالشراكة مع 11 مجمعا فلاحيا موزعة على مختلف مناطق الجهة.

وخلال فعاليات افتتاح المشروع قالت رئيسة الجمعية امال عرباوي ان “هذا المشروع يقوم على ثلاثة محاور تهتم بالتكوين والمرافقة وتثمين منتوجات المرأة الناشطة في المجامع الفلاحية وتعزيز قدرات النساء في عدة مجالات لضمان نجاح مشاريعهن الصغرى في مجال الصناعات الغذائية والفلاحية و تثمين منتوجات الإقليم”.

وأضافت امال عرباوي ان “هذا المشروع الجديد الذي يؤكد انخراط الجمعية في كل قضايا النساء وهو شكل من أشكال مساعدة النساء على تحقيق استقلالية اقتصادية وفق رؤية تجمع بين الجانب الاجتماعي والاقتصادي والبيئي من خلال المحاور الثلاثة وهي محاور متكاملة تسعى إلى عدم اغفال اي جانب من جوانب المشاريع الصغرى انطلاقا من الانتاج وصولا إلى الترويج مع مراعاة الجانب البيئي في مجالات التعليب والتغليف وهي جوانب مهمة لإعطاء المنتوج قيمته المضافة التي تؤهله للمنافسة”.

وأشارت رئيسة جمعية جسور المواطنة إلى” مواصلة الجمعية برامجها الهادفة إلى مساعدة النساء في كل المجالات القانونية والاقتصادية والاجتماعية مؤكدة السعي إلى وضع علامة تجارية خاصة بالجهة و بمنتوجاتها و بالمجامع الفلاحية التي تنشط صلبها”.

ويتضمن المشروع ثلاثة محاور تتعلق بتمكين المرأة المنخرطة في المجامع الفلاحية من الثقافة القانونية حول التشغيل وظروف الشغل والحفاظ على الكرامة الإنسانية، مع لتمكينها من الآليات التي تعزز من قدرتها على التسويق وإعطاء قيمة مضافة لمنتوجها.

من جهتها أكدت نورزاد الحناشي المكلف بالإعلام ان “هذا المشروع يتضمن تقديم تكوين للنساء في مجالات حفظ صحة المنتوجات والتعليب و سيعمل على استغلال الإنترنت و وسائل التواصل الإجتماعي لوضع منصة للتجارة الالكترونية لهذه المنتوجات بما يعزز من فرص التعريف بها وترويجها ومن قدرتها التنافسية”.

وستتولى الجمعية تكوين 10 فتيات في مجال التجارة الالكترونية وتثمين منتوج النساء المنخرطات في المجامع الفلاحية من خلال دعم التعليب وفق نظم تضمن المحافظة على جودة المنتوج واحترام البيئة والمحيط. وكان جمعية جسور المواطنة قد أطلقت وتشرفت على تنفيذ مجموعة من المشاريع والمبادرات الهادفة إلى تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للنساء.

ابو الانوار