full screen background image
   الإثنين 24 يونيو 2024
ر

الكاف: 110 شبان يستفيدون من مشروع سبارك لدعم المهارات

استفاد 50 شابا و 60 شابة من مشروع سبارك لدعم المهارات في عدد من الاختصاصات المهنية المطلوبة في سوق الشغل سواء داخل البلاد أو خارجها.

وخلال حفل اختتام المشروع وتسليم شهائد التكوين قال عبد المجيد العياري رئيس جمعية سيراس للتنمية التي تعمل على تنفيذ المشروع ان “هذا المشروع يفتح افاقا واسعة امام المتكونين من خلال تسهيل إنخراطهم في سوق الشغل ودعم إمكانياتهم المعرفية والمهنية”.

واضاف العياري ان الجمعية ستعمل على “متابعة المتكونين سواء عبر ربط الصلة بينهم وبين المؤسسات او كذلك عبر تمكينهم من القروض الصغرى بالتنسيق مع البنك التونسي للتضامن لبعث مشاريعهم”.

ومن جانبه دعا ممثل البنك التونسي للتضامن المتكونين إلى “استغلال هذه المهارات في بعث المشاريع خاصة مع الاتفاقيات الممضاة بين البنك وعدد من الجمعيات في مجال التكوين والتاطير و المرافقة”.

من جهتها أكدت هدى العلوي المدير التنفيذي لجمعية سيراس ان” التكوين الذي استفاد منه 110 منتفعا شمل 11 قطاعا اهمها كهرباء السيارات وتشخيص الاعطاب والخياطة والحلاقة والمصوغ ومواد التجميل وصناعة المرطبات”.

وقد استفاد من هذا المشروع اكثر من مائة شاب و شابة من خريجي التعليم العالي ومن غير حاملي الشهادات العليا ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 35 سنة وذلك بمعدل 10 شبان في كل اختصاص.

وقد حضر اختتام المشروع عدد من ممثلي البنوك وهياكل التمويل بما ساهم في ربط الصلة بينهم وبين المتكونين.

ويهدف مشروع سبارك إلى تمكين الشباب من آفاق أوسع لاكتساب مهارات جديدة تيسر إنخراطهم في سوق الشغل وبعث المشاريع الصغرى.

ابو رهام