full screen background image
   الجمعة 30 يوليو 2021
ر

وفاة النائبة بمجلس نواب الشعب محرزية العبيدي

انا لله وانا اليه راجعون
انتقلت في ساعة متأخرة من ليلة البارحة الخميس 21 جانفي 2021 المغفور لها عضو مجلس نواب الشعب ونائبة رئيس المجلس التأسيسي محرزية العبيدي الى جوار ربها.
ولدت محرزية العبيدي‏ معيزة الام لثلاثة أبناء والمقيمة بعائلتها في فرنسا والقيادية بالبارزة في حركة النهضة في 17 ديسمبر 1963 في المزيرعة من ولاية نابل، درست في المعهد الثانوي المختلط  بقرمبالية أين تحصلت على شهادة الباكالوريا في 1982، وانتقلت للدراسة بدار المعلمين العليا بسوسة الى نهاية السنة الدراسية سنة 1986. ثم سافرت إلى فرنسا صحبة زوجها، الذي يعمل مهندسا في الاتصالات، لتدرس في المدرسة العليا للمترجميين الشفويين والتحريريين في السوربون (اختصاص الترجمة الاقتصادية والقانونية). وتحصلت على شهادة ماجستير في الترجمة الاقتصادية وشهادة دراسات معمقة في الأدب الإنجليزي والدراسات المسرحية، كما درست الترجمة في المعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية في سان دوني بباريس. وقامت بإلقاء محاضرات حول التربية في المجتمعات متعددة الثقافات، كذلك نشطت مع أديان من أجل السلام، وهي منظمة دولية غير حكومية معترف بها لدى الأمم المتحدة. ترأست كذلك شبكة نساء مؤمنات من أجل السلام في 2006. وأصبحت عضوة في المجلس الأوروبي للزعماء الدينيين في 2009.
مؤلفات محرزية العبيدي:
إبراهيم، استيقظ، لقد أصبحوا مجانين، مع لورون كلاين، الديانة هل تمكن أن تجعلنا سعداء، مع ميشال سفراتي ولوي برنو، هل يوجد شيء بعد الموت، مع كلود غوفريه وسيريل جافاري وألان هوزيو، الديانات في مواجهة قضايا الحياة، مع جوزيف بوير وباتريك كول وجوزيف هرفو ولورون كلاين، أسس الحياة: دليل التربية، مع جوزيف هرفو ولورون كلاين وجوزيف بوير،
الأديان. أنماط الحياة، تعليمات، مع جوزيف بوير وباتريك كول وجوزيف هرفو ولورون كلاين.
فازت محرزية العبيدي في انتخابات أكتوبر 2011 بمقعد في المجلس الوطني التأسيسي عن حركة النهضة في دائرة فرنسا الأولى الانتخابية. وتم انتخابها كنائبة أولى لرئاسة المجلس
كما فازت مرة ثانية في انتخابات أكتوبر 2014 بمقعد في مجلس نواب الشعب عن حركة النهضة في نابل دائرة الانتخابية الثانية. وترأست لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين وعضوية لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي بالمجلس. وحصلت على عضوية مجلس شورى حركة النهضة.
تغمدها اله برحمته ورزق أهلها وذويها جميل الصبر والسلوان
*