full screen background image
   الأحد 17 نوفمبر 2019
ر

الي عندو حلمة يجي لـ “حلمة ونجوم”

قالت رئيسة جمعية “حلمة ونجوم  Dream and stars” سنية بن عمار في افتتاح اول انشطتها بفضاء ريحة لبلاد بمونفلوري يوم امس السبت 12 امتوبر 2019: الي عندو حلمة يجي لـ “حلمة ونجوم” وهي دعوة صريحة ومجردة من اي تكلف وهي يضا عرض وفرصة لكل من يانس في نفسه الابداع في كل مجالات الموسيقى والمسرح والسينما والفنون التشكيلية والشعر والادب، وبادرت بالقاء قصيدة لها بعنوان “قلي انحبك” اختزلت فيها كل معاني العطاء الساعي الى احتضان كل الطاقات الشبابية كل في مجاله الفني والادبي. وقالت ان الجمعية بالاساس حاضنة ثقافية تتناول كل ما يخص الثقافة والمسائل والانشطة وهي فضاء لدورات تكوينية في المسرح والرقص والصورة والشعر، ونحن بصدد الاعداد له بدار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة سنفتتحه عن قريب بشراكة مع الشاعر رحيم الجماعي والشاعرة ثرية درويش.

واكدت سنية بن عمار ان اختيار تقديم اعمالنا وبرامجنا في شكل عروض لان كل عرض يعتبر حلمة من احلام الجمعية ومشروع عمل مستقبلي واعد.

عروض ولقاءات

بعد تقديم “رقصة معاصر” من عرضهما “لا مفر” التقينا استاذة المسرح ومخرجة العمل ثرية البوعانمي والكوريغرافيا والراقصة امال العوني التي جسدته في تناغم بينهما، وقد ذكرتا انهما اشتغلتا على هذا الموضوع منذ مدة وارادتا التخصص في مجال وقضايا المراة بصفة عامة، معتقدتين ان المراة لازالت تتعرض الى الكثير من العنف المسلط عليها من جميع النواحي وبذلك حرصنا على طرح هذا الموضوع كل مرة من واوية يستحقها لدفعها وتسليط الضوء عليه في قراءة تعبيرية راقصة.

اما عازف الايقاع نعيم بن عبد الله الذي قدم عرضا شيقا بعزف على الة الدهولة من فصيلة الدربوكة وعلى الة الرق وهو مقتطف من مشروعه الفني العزف على الالات الايقاعية وكيفية اخراجها من نمطها التقليدي وجعلها الة تعبيرية  مثل الة البيانو والعود والكمان للرقي بها وتثمينها.

بدوره الشاعر رحيم الجماعي صديق الشاعرة سنية بن عمار ذكر ان الحلم في تونس كان عسيرا ويولد مقتولا او مكسور الاجنحة، والان تولد الاحلام ولكنها مريضة وتحتاج الى علاج غير متوفر حاليا وعلى اصحاب الاحلام التعويل على ذواتهم  لتنمية هذه الاحلام لكي تكبر وتجد لها على الارض واقعا وافاقا للتحليق، واتمنى من كل قلبي لـ “حلمة ونجوم” هذا المشروع الثقافي الوليد ان ينمو ويكبر وان نبذل كل ما في القلوب لاعانته على النمو.

واخيرا التقينا المسرحي ونائب رئيس جمعية “حلمة ونجوم” محمد علي العبدلي الذي عبر عن سروره بنجاح افتتاح نشاط الجمعية احيته الشاعرة سنية بن عمار والعازف على ضابك الايقاع نعيم بن عبد الله والكوريغرافيست ثرية بوغانمي وامل العوني وان من اهداف اجمعية الارتقاء بالذوق العام في المجال الثقافي عموما ومجال التكوين والمسرح والسينما ونرجو ان يكون لنا مكونين من الطراز الرفيع وعلى الجمعية التكفل ببروز وتخرج هذه الطاقات من الفنانين الواعدين.

الشاذلي عرايبية