full screen background image
   الأحد 17 نوفمبر 2019
ر

اختتام المهرجان الصيفي للابداع الشبابي “بحر كلام” ببيت الشعر التونسي

ختم بيت الشعر التونسي يوم السبت الفارط 31 اوت 2019 فعاليات تظاهرة المهرجان الصيفي للابداع الشبابي “بحر كلام” بقراءات المترشحين للدور النهائي من المسابقة وهم على التوالي: نور سحيق، نصر الدين الحجاجي، اسمهان الشعبوني، سوار الغابي، محمد أسامة الباز، ضحى الطرابلسي، رجاء البحري، وجدان بلغيث ورحمة  المرنيصي، وقد ابدعوا في تقديم قراءاتهم رغم حداثة تجربتهم في الكتابة والالقاء، وحازوا انتباه متتبعيهم ولجنة التحكيم التي ما انفكت تثني على بعض القراءات بالبنان.

في تقديم هذه الأمسية الختامية لمسابقة “بحر كلام” قال مدير بيت الشعر التونسي احمد شاكر بن ضية ان المهرجان كان ربيعا من الجمال والألوان، من الوان الكتابات والأساليب في فن الكتابة بهذه الدورة التاسيسية التي انطلقت منذ يوم 21 اوت الى حد هذا اليوم 30 اوت الذي مشهد فيه ختامها، وقد سجلتا نجاحا نفتخر به، بحضور نوعي وبالنصوص التي قرات والمشاركات التي قدمت والكتب التي تغرفنا عليها من خلال قراءاتها، ونامل ان تتطور هذه التظاهرة في مقبل انعقادها.

اما الفنانة الشابة اماني الرياحي التي صرحت لنا قبل العرض انها ستقوم مع ثلة من الشباب الناشطين في الساحة الثقافية التونسية بصحن بيت الشعر وبرفقة العازف الشاب ايمن عطواني  باحياء بعرض موسيقي ترجو ان يستمتع به الجميع.

وقد غنت وقدمت اماني الرياحي عرضا متنوعا من ثقافات الشعوب ومن اغان تونسية قديمة ورددت عديد الأغاني من اغانيها الخاصة القديمة والجديدة.

وفي ختام الأمسية وبعد الاستمتاع بحلاوة صوت وأداء ونغمات الفنانة اماني الرياحي على إيقاع عزف الشاب ايمن عطواني  تم تتويج كل المشاركين في المسابقة وتكريمهم.

الشاذلي عرايبية