full screen background image
   السبت 31 أكتوبر 2020
ر
دورة تاسيسية للمهرجان الصيفي بالشبيكة من 23 الى 31 اوت 2019 -التيماء

دورة تاسيسية للمهرجان الصيفي بالشبيكة من 23 الى 31 اوت 2019

“برشة موسيقى وبرشة فن.. برشة ضحك وبرشة جو.. موسيقى، مسرح وسينما زادة” شعار اختارته هيئة جمعية “فنار للفنون” بشراكة مع دار الثقافة بالشبيكة وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقيروان للدورة التأسيسية للمهرجان الصيفي بالشبيكة الذي سينعقد من 23 الى 31 اوت 2019 بدار الثقافة بالشبيكة.

وفي اطار هذا الاحداث للمولود الثقافي الجديد التقينا رئيس جمعية “فنار للفنون، كريم النصري الذي افادنا بنبذة تعريفية عن معتمدية الشبيكة المنطقة الفلاحية التي تقع غرب مدينة القيروان وهي نقطة عبور تربط الشمال بالجنوب، وتبعد عن مركز الولاية 15 كلم، ونظرا للفراغ الثقافي الذي يعم الجهة والهيمنة المركزية للحركة الثقافية بمدينة القيروان قررنا نحن طاقات شبابية من الشبيكة بعث هذه الجمعية والاعداد لدورة تاسيسة للمهرجان الصيفي بالشبيكة، ورغم العراقيل وبإمكانياتنا المادية القليلة وبميزانية محدودة بـ 5 الاف ونصف من الدنانير، منها 4 الاف دينار دعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالقيروان والف دينار دعم بلدية الشبيكة، امنا بفكرتنا واعددنا برنامجا ثقافيا غنيا في حجم تطلعاتنا ويناسب مبتغانا من الرسالة التي نريد ايصالها لاهلنا في الشبيكة. ولقد حصلنا على عروض مدعمة من وزارة الشؤون الثقافية حرصنا على انتقاء اختيارها مضمونا ونوعية وهي: عرض موسيقي شبابي “fusion” لمجموعة “ازيرام” وعرض الفنانة شهرزاد هلال وعرض مسرحي “سمها ما شئت” لوليد الدغسني وعرض الاختتام للفنانة ناجحة جمال اما العروض الخاصة وغير المدعمة هي: عرض موسيقي فرجوي “النجع” لمجموعة الفنون الثقافية وعرض مسرحي “تجرأ.tn” لمركز الفنون الدرامية بالكاف وعرض فيلم “بورتوفارينا” لابراهيم اللطيف وعرض مسرحي للأطفال “شمس الغابة”.

تجدر الإشارة الى ان الهيئة المكونة لجمعية “فنار للفنون” هي مجموعة من شباب معتمدية الشبيكة امنوا بالفعل الثقافي وراهنوا عليه، وهم: رئيس الجمعية كريم نصري -الكاتب العام للجمعية مدير دار الثقافة بالشبيكة الهادي العيفاوي -امين مال أستاذ المسرح محمد علي سفينة -نائب رئيس أستاذة القانون بثينة بوعلاق -عضو الجمعية الطاب والإعلامي باذاعة جمعياتية بالقيروان يوسف هبول

الشاذلي عرايبية

البرنامج المفصل للدورة التاسيسية

2 3 4 5 6 7 8

9